منتدي الهندسة المساحية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أستفسار حول GPS VIVA

2 مشترك

أستفسار حول GPS VIVA  Empty أستفسار حول GPS VIVA

مُساهمة من طرف المفلم الجمعة 27 سبتمبر 2013, 1:54 am

[انا عندي base @ rover  gps 1230ه   هل يمكنني أضافة قطعة أو طرف أخر من gps viva وهل يمكن العمل مع بعضهم في حالة الرفع الثابت أو المتحرك واذ ممكن متهي الطريقة الربط بينهم

المفلم

أستفسار حول GPS VIVA  Empty رد: أستفسار حول GPS VIVA

مُساهمة من طرف Admin الإثنين 30 سبتمبر 2013, 2:52 pm

المفلم كتب:[انا عندي base @ rover  gps 1230ه   هل يمكنني أضافة قطعة أو طرف أخر من gps viva وهل يمكن العمل مع بعضهم في حالة الرفع الثابت أو المتحرك واذ ممكن متهي الطريقة الربط بينهم
السلام عليكم

لا أعرف اجابة محددة عن امكانية اضافة جزء من جهاز لجهاز اخر ، فهذا يسأل عنه وكيل الشركة

أما عن امكانية استخدام موديلين مختلفين في الرصد معا فأعتقد أنه ممكن طالما سيتم ضبط معاملات التشغيل configuration parameters بينهما ، فمثلا ان تم ضبط قيمة سرعة ارسال البيانات paud rate بين الجهازين فيمكن لهما تبادل التصحيحات في حالة الرصد rtk ، وعليك مراجعة مانوال الجهازين لتعرف كيفية ضبط المعاملات .... أما الرصد الثابت فبالتأكيد يمكن استخدام موديلين مختلفين من نفس الشركة وعند عمل تفريغ البييانات للكمبيوتر data download نحدد الموديل المستخدم عند كل نقطة وسيقوم البرنامج بالتعامل الصحيح مع كل ملف

هذا والله أعلي وأعلم
Admin
Admin
Admin

العمل/الترفيه : أستاذ هندسة المساحة

https://surveying.ahlamontada.com